مدرسة أبو راشد الإعدادية المشتركة

مدرسة أبو راشد الإعدادية المشتركة

مدير المدرسة / رمضان فتحى جادالله


    نجاح الانتخابات مسئولية الحكومة والشعب والتجاوزات فردية

    شاطر
    avatar
    هانى فوزى

    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 08/07/2010
    العمر : 39
    الموقع : http://abo-rashed.nightforum.net/profile.forum?mode=editprofile

    نجاح الانتخابات مسئولية الحكومة والشعب والتجاوزات فردية

    مُساهمة  هانى فوزى في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 5:37 am


    الحكومة والشعب من مواضيع ابنكم هانى

    القاهرة: أكد وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب على الحكومة المصرية والحزب الوطني الحاكم يرحبا بإشراف موسسات المجتمع المدني على الانتخابات على أن تكون مصرية مثل الجمعيات الأهلية والحقوقية والنقابات، مشدداً على عدم وجود اتجاه لتزوير الانتخابات التشريعية المقبلة.

    وقال شهاب خلال لقاء عقده بأعضاء أندية روتاري شرق الإسكندرية أنه في موقف صعب لا يحسد عليه بترشحه عن الحزب الوطني عن دائرة محرم بك بالإسكندرية يتمنى أن يحالفه النجاح فيه حتى يتمكن من خدمة أهالي الإسكندرية التي عاش وتربى فيها وقضى فيها أجمل سنوات عمره، على حد وصفه.

    وأكد على أن نجاح العملية الإنتخابية هي مسئولية مشتركة ما بين الحكومة والشعب، مشيراً إلى أن الخطأ وارد في أي إنتخابات بالعالم، نافيا بشدة وجود منهج لهذه التجاوزات والتي وصفها بـ ''الفردية'' وبخطأ من موظف أو مرشح ما. وهو الأمر الذي نظم القانون التصدي له من خلال وجود لجنة عامة يرأسها قضاة بكل دائرة إنتخابية ولجنة عليا للإنتخابات يرأسها أيضا قضاة.

    ونوه شهاب إلى أن القانون المصري حرص على تفعيل دور منظمات المجتمع المدني على الرقابة على العملية الإنتخابية، لافتا إلي التعديل الذي جري مؤخرا علي قانون مباشرة الحقوق السياسية، والذي أعطي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني الحق في تقديم تقارير رقابية إلي اللجنة العليا للإنتخابات للبت فيما جاء بها من ملاحظات.

    وأوضح وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية أن اللجنة العليا بدورها تملك إلغاء الإنتخابات وإعادتها في أي دائرة في حال وجود دلائل قوية على حدوث أي تجاوز في العملية الإنتخابية وهو ما يمثل ضمانة هامة لنزاهة الإنتخابات البرلمانية القادمة والمقرر إجرائها أواخر نوفمبر المقبل.
    [strike]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 10:53 am